Skip to main content
admin ajax.php?action=kernel&p=image&src=%7B%22file%22%3A%22wp content%2Fuploads%2F2023%2F03%2Fcustom resized ac8e546f a00d 4c53 bab7 675ff8dd1653

    مشاركة مسارات في معرض صنع في ليبيا بالنيجر

    |

    أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مسارات لتقنية المعلومات والخدمات المالية المساهمة، السيّد خالد البيباص عن مشاركة الشركة في معرض صنع في ليبيا بالنيجر، وأكّد أن هذه المشاركة تأتي ضمن استراتيجية الشركة في التوسّع خارج ليبيا وخاصة في أفريقيا.

    وأشار بيباص إلى أنّ شركة مسارات تسعى لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني والمحافظ الرقمية داخل النيجر، حيث تمّ تسجيل فرعها الرئيسي في منطقة غرب أفريقيا خلال العام الماضي في دولة ساحل العاج، وأنّ التشريعات في هذه الدول تسمح بتقديم الخدمة في كل دول المجموعة بترخيص واحد من المصرف المركزي لدول غرب أفريقيا الموجود بالسنغال.

    وأوضح بيباص أن خدمات المصارف الرقمية وخدمات الدفع تعتبر في بداية نشأتها في النيجر، ولذلك تسعى شركة مسارات للتواجد مبكراً في السوق النيجيري، وذلك بعد الخبرة الجيّدة التي كوّنتها الشركة منذ عام 2005 في هذا المجال. ويأتي ذلك في إطار تقديم خدمات مبتكرة وفعّالة للعملاء في أفريقيا وخارجها.

    يشير هذا التصريح إلى الدور المهم الذي تلعبه شركات التقنية المالية في توسيع نطاق خدماتها وتقديمها في دول جديدة، وخاصة في الأسواق الناشئة. ويعكس هذا التحوّل الكبير في صناعة الخدمات المالية وتغيُّر الاهتمامات الاستهلاكية للعملاء في العصر الرقمي، ما يجعل التقنية المالية حلاً مبتكرًا للشركات والعملاء.

    أُقيمت فعاليات هذا المعرض في قاعة “مهاتير غاندي”، بمدينة نيامي في دولة النيجر، في الفترة من 15 إلى 19 مارس 2023، في دورته الثانية، تحت عنوان “النيجر أرض الفرص الواعدة وتجارة العبور”، حيث يشكّل هذا الحدث فرصة للمؤسسات الليبية للقاء أكبر عدد ممكن من المستوردين الأفارقة في جمهورية النيجر، وإمكانية ربط خط تجارة العبور والاستفادة من أن تكون ليبيا بوابة أفريقيا للتجارة؛ مما يساعد على تنشيط قطاعات الصناعة والاستثمار بين ليبيا وأفريقيا وتعزيز الاقتصاد الليبي وتنويع مصادر دخله.

    يعتبر المعرض فرصة مناسبة في سبل إقامة علاقات تعاون اقتصادي وتجاري بين رجال الأعمال الليبيين ونظرائهم من الدول الأفريقية خاصة فيما يتعلق بتسويق المنتجات الوطنية.

    Comments (3)

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *